الأربعاء 21 فبراير 2024 | 08:33 م

السيد هاني عضو المجلس المصري للشئون الخارجية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية تعزز وجهة النظر المصرية ودول العالم

شارك الان

قال السيد هاني الكاتب المتخصص في الشئون الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، بأن مرافعة مصر اليوم أمام محكمة العدل الدولية كانت مُشرفة وممتازة ، قدمتها الدكتورة ياسمين موسى المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية ، وهي مرافعة تعزز وجهة النظر المصرية ودول العالم باستثناء بعض الدول التي تدعم الاحتلال الصهيوني على فلسطين،وهذا لأن معظم الشعوب ترى أن ما تفعله إسرائيل هو إباده جماعية ضد الإنسانية.

وأوضح السيد هاني في تصريحات خاصة لـ مصر الآن ، بأنه لا شك أن هذه المرافعة لها أثر كبير على الرأي العام ، ويتوجب على محكمة العدل الدولية بأن تصدر قرار يُطالب إسرائيل بوقف اطلاق النار. 


وأكد "هاني" أن مصر تتحمل عبء و صعوبات القضية الفلسطينية منذ الأربعينات من القرن الماضي، حيث تقوم مصر دائما باتصالات سياسية وبذل جهود كبيرة مع عدد من زعماء دول العالم من أجل إجبار إسرائيل على وقف اطلاق النار.


لم تكن المرافعة الدولية هي الأولى في مساهمات مصر للأشقاء: 


وأكد السيد هاني في نهاية حديثه أن مصر قدمت مساعدات للأشقاء تمثل 80% من جميع المساعدات التي دخلت فلسطين ، فضلاً عن مؤتمر القاهرة للسلام الذي جمع عدد كبير من دول العالم  لمطالبة وقف اطلاق النار ، فمصر لم تتقاعد على الاطلاق عن مساعدة غزة واستقبال المصابين ، والحكومة المصرية تتابع ما يجري وتقدم المساعدة سواء في المجال السياسي أو الغذائي أو الصحي عن طريق استقبال المصابين.